طالباني

  • غادر رئيس الجمهورية جلال طالباني الى المانيا (الأحد) لإجراء سلسلة من الفحوصات بعد أن أنجز  اتصالاته ومشاوراته التي تكللت بانعقاد لقاء القيادات السياسية؛ رئيس الوزراء نوري المالكي، ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، وممثلو الكتل الرئيسية الممثلة في البرلمان،  كفاتحة وبداية للقاءات واجتماعات تحضيرية تمهد لعقد المؤتمر الوطني العام. بحسب بيان رئاسي. 
  • رئيس كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب فؤاد معصوم ذكر أن الرئيس طالباني غادر بغداد الى المانيا لإجراء عملية بسيطة لركبته لن تستغرق سوى بضعة أيام ،وانه سيتابع الاجراءات الخاصة بعقد المؤتمر بعد عودته، بحسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط عن معصوم الاثنين.
  • الى ذلك استبعدت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي أن يؤثر سفر طالباني على الجهود التنسيقية للمؤتمر المنتظر، الجميلي خلال حديثها لاذاعة العراق الحر لم تُخف مخاوفها من صفقات سياسية قد تمرر خلال المؤتمر، تهدف الى طمأنة الشعب، ولن تكون غير حلول ترقيعية، بحسب تعبيرها.
  • وبرغم أن سفر طالباني لأسباب صحية مفهومة، الا أن غيابه كراعٍ للمؤتمر الوطني وكشخصية سياسية مخضرمة سيلقي بظلاله، بحسب رأي النائب محمود عثمان الذي تمنى على السياسيين التحرك بمسؤولية لإنجاح الحوارات الجارية.
  • من جهه أبدى عضو التحالف الوطني النائب علي الشلاه تفاؤله بنتائج الجهود المفضية لعقد المؤتمر من خلال
Advertisements

About ahmed

صحفي عراقي وناشط في الدفاع عن حقوق الانسان عضو الاتحاد العراقي للمدونين
هذا المنشور نشر في سياسة داخلية. حفظ الرابط الثابت.

اضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s